30‏/09‏/2011

رؤيا ومرآه ..!

الشيخ علي بن حويرار المعشني هو والد الشيخه فاطمه زوجة السلطان سعيد بن تيمور الأولى أحد شيوخ قبيلة المعشني ,, كان الشيخ علي رحمه الله قد رزق قبل إبنته فاطمه بولدين ,, وحين حملت زوجته بفاطمه رأى في منامه أنه يملك مرآه جميله وبأنه كان ينظر إلى نفسه يمنة ويسرة فيها وبأنه أتى من بعده أفرآد قبيلته ليفعلو ذات الشيئ ,, وفسر هو هذا المنام بأن زوجته سترزق بطفل يكون له شأن في قبيلته ,, لذا خمّن بأن إبنها سيكون هو شيخ قبيلة  المعشني القآدم ..مرّت الأيام ورزقت زوجته بطفله أسماها فاطمه ,,وماتت بعدها بعام فقط,,فكآنت فاطمه وجه شؤم بالنسبة لأقاربه وكانوا يعلقون عليها قآئلين هل هذا هو الشيخ الذي كنت تنتظره!! وقيل بأنه كان يحضنها ويجلسها عليه في مجالس الرجال ,, ومن ما يرونه عن تعلقه بها بأنها ذات يوم بآلت  عليه فبدأ بإنتقادها من حوله من الرجال ,,فعاتبهم قائلا : على من فعلتها عليكم أم على أبيها؟!! لماذا تحملون فاطمه ذنب موت قد قدره الله علينا ولا يد لها فيه !! وكان يقصد موت والدتها وحزن الناس عليها !!...
مرّت الأيام وتزوجت فاطمه من السلطان سعيد بن تيمور ورزقت منه بالسيده أميمه وهي أخت السلطان قابوس من الأب ,, وصدقت الرؤيا فقط أصبح للطفله شأن في قومها فقد تزوجت سلطان وأصبح أقاربها لهم شأن أكبر في الدولة الجديده .. رحمها الله وغفر الله لها ولوالدها ولموتى جميع المسلمين ..

قصة استوقفتني هذا الإسبوع فأحببت أن اشارك بها من يهتم بقصص كان لها تأثير في واقعنا وتاريخنا بيوم ما .. خاصة أنني حين نشرت العام الماضي قصة زواج السيده ميزون أوضحت لي بعض الردود بأن السلطان سبق وتزوج من قبيلة المعشني فتتبعت كبار السن لآخذ عنها معلومات أكثر ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق