26‏/09‏/2011

أيها المتغيبون عن الوآقع ..إلى مديرية التربية والتعليم\صلاله

حين أرى السياسة الصماء في تلك المديرية التي لا تزال تتبع دون أي تغيير أتسآئل في نفسي ,,ترى ألم يشاهدو التلفاز يوما! ترى هل هم يعيشون بيننا أم على كوكب آخر,, ألم يرو أن الظلم أسقط تيجان وملوك واحد تلو الآخر! .. ألم يرو أولئك الشباب الذين سقو الأرض العطشا للتغيير بدمائهم كي يشرق غد أفضل في بلادهم!.. دعونا من البلدان الأخرى! ألم يشعرو بالوزراء التسعه الذين سقطوا دفعة واحده في بلادهم من أجل الإصلاحات وإجتثاث الفساد!! ألم يشعرو بوزارة الإقتصاد التي محيت من الوجود في عشية وضحاها لأجل القضاء على فسادها وتنقية الأجواء منها!!

ألم تدركوا  بأن زمان الصمت قد ولّى وبأن أصغر كرسي فاسد سيقذف به من الشبّاك الذي بجانبه يوما ما طال الزمن أو قصر !

أعلم جيدا أن هناك الكثير من المخلصين في عملهم في مديرية التربية والتعليم بصلاله لكن الظلم لا يزال يقبع في بعض زواياها ونطالب بإجتثاثه .. فنحن لم نعد نستطيع تحمل المزيد ,, 

أسئله كثيره تدور في ذهني هذه الأيام!!

1- لماذا توزع معلمات بالفائض على بعض المدارس في حين تجبر مدارس أخرى على تحمل العجز الذي لديها بحجة أنه لا يوجد لدينا  حل!! في حين أننا نرى  الكثير من الوافدين على بابكم للعمل يطلبون العمل كمنتدبين وترفضون!!!

2- لماذا يمتلك مدير التربية والتعليم في ظفار جناح خاص به وباب موصد بالأرقام السريه يشعرك أنك تقف أمام مكتب ملك وليس مدير عام! في حين مدارس المحافظه لا تزال تعاني من نقص في الكراسي أم ريالين والطاولات المصبوغه بصبغة 1970!

3- لماذا تم تصحيح إمتحان الفيزياء والكيمياء والأحياء  لدبلوم الثانوية العامه من قبل معلمين مادة الرياضيات !!
ألا تتقون الله في طلابنا الذين جعلتم منهم فيران لتجارب ومغامرات كهذه!!

4- لماذا تنزل وظائف وإعلانات عنها ويركض الجميع للتغيير والهرب من مستنقع التدريس فيجدون اسم المرشح للوظيفه جاهز وأن التقديم شكلي فقط!!

لماذا ولماذا ولماذا....................................................... 

لماذا تفعلون كل هذا في صمت لتقتلونا نحن في صمت!
هل تتوقعون بأننا سنظل نموت هكذا في صمت دون حتى أن نسمع أحد ما صراخنا قبل الممات!!


كلا وربي ..إن لم تستطع أيدينا التغيير فحسبنا القلم سيتكلم علنا بيوم ما نورّث أجيالنا هواء نقي !

هناك 4 تعليقات:

  1. في ذهني سؤال من زمان كمعلمة ادرى بقوانين التربية اعتقد انك تستطيعين الاجابة عليه...

    لماذا يتم نقل المعلمات من مناطقهم لمدارس في مناطق اخرى وجلب معلمات من تلك المنطقة ووضعهن في المنطقة الاخرى (دار راسي) اقصد سياسة العسكرية هذه لماذا تطبق على قطاع التربية؟؟؟؟ هل هناك هدف؟؟؟

    نفسي اعرف الجواب

    ردحذف
  2. صدقتي والله سياسه عسكرية عجيبه في قطاع غير قطاع العسكريه !!

    وسؤالك أنا أيضا قد حيرني كثيرا! ولم أجد له تفسير ,, سوا أنهم يبحثون عن توظيف أكبر قدر ممكن من المعلمات من مناطق معينه فقط!

    والدليل أنه سنويا يتم توظيف المعلمات بالمئات إن لم نقل بالآلآف من بعض أجزاء الشمال في الجنوب وفي العام التالي تنقل تلك الآلآف لمناطقها (دليل على وجود شوآغر بمناطقهم لكنهم يكشتونهم بالجنوب لمدة سنه!!)في حين أننا في ظفار كنا نمتلك الكثير من الكوادر المعطله طاقاتها !! وهكذا استمرت العمليه دواليك !!

    فقد كان هناك الكثير من خريجات اللغة العربية والتربية الإسلامية وغيرها من التخصصات معلقات شهاداتهن في البيوت وتستورد سنويا الطاقات من مناطق أخرى!!
    وبعد سنوات عجاف حصلت المعجزه وأصدر السلطان أوامره بتوظيف 50 ألف بعد المظاهرات الأخيره!! وتوظف العديد من بنات المنطقه بالفعل لكن لا يزال أغلبهم تحت التدريب هذا الفصل ..

    إذا كان هذا السبب كما أظن
    فأتوقع أن تزول هذه الظاهره العام القادم!!

    ردحذف
  3. اذا كانت هذا السبب فعلا وراء ذلك فهناك سياسات خفية خطيرة جدا لو فهمتيني!!!! ولا اعتقد سوف تخفى عليكي

    O_o

    ردحذف
  4. الله يعيننا على تلك الأيادي الخفيّه ,,
    أماسي..
    أتمنى أن تكذب ظني الأيام وأن يكون السبب غير ذلك

    ردحذف