02‏/08‏/2011

رمضآآن والدراما في وطني غييير.!!



منذ سنين  قنواتنا العربية تحاول جعل علاقة وثيقه ووطيده بين مسلسلاتها وشهر رمضان ,, كنت ممن يدمنونها ويتابعون بنهم خلال الشهر ,,إلى أن حضرت يوما لدينا احدى قريباتي فسألتها هل تتابعين المسلسل الفلاني؟! فأجابتني ولم أضيع رمضان لأجله فالمسلسل سيعاد ألف مره بعد رمضان!! من يومها برمجة نفسي على أن المسلسل سيعاد ألف مره بعد رمضان فلماذا أتابعه في رمضان بالذات!!
فوجدت رمضان أجمل وبه الكثير من السكينه والرحمه والطمأنينه بدون مسلسلاتهم ,, هذا العام كغيره لا تؤثر فيني المسلسلات كثيرا لكن مائدة الإفطار أو ما بعد الإفطار تضطرك أحيانا لمتابعة ولو لمحات مما يتابعه من حولك ,,وشدني كثيرا بالأمس عودت الثنائي صالح زعل وفخرية خميس للتمثيل بطريقة تافهه جدا على آخر عمرهما ,,فاستغربت كثيرا من عودتهم وبهذه الحيوية والشباب !!لكن حين قرأت  ما تردد في أحد المنتديات العمانية أن ديوان البلاط السلطاني أنفق الآلآف المؤلفه إن لم نقل الملايين على تحسين الدراما العمانية التي تسعى بكل ما أوتيت من قوة أن لا تفوتها المساهمه مع أشقائها العرب في حملة المياعه وتمييع الأجيال في رمضان في محاولة منهم لتخدير المجتمع عن قضاياه الحقيقيه وعن ما هو مهم !! أدركت جيدا أن سحر الملايين  هي التي بعثت في صالح وفخرية همم الشباب !!.. ما أسرع الديوان في تنفيذ الأوامر السلطانية بدعم الدراما العمانية  !! في حين على الجانب الآخر لا نرى هذه الهمه حين يأتي أمر بإنشاء جامعة أو بنك إسلامي!! فلماذا لا تنفق تلك الملايين  أو مثلها على الجامعة الوهمية التي وعدنا بها السلطان في مرسوم سلطاني؟!!! ولماذا ياترى لا تنفق تلك الملايين على البنك الإسلامي الذي وعد به السلطان أيضا!! أم كل هذه كانت مجرد حقن تخدير لنا!! كحقنة  الدراما هذه التي صرف عليها الملايين لكي نغط في شخيرنا أكثر ونواصل نومة أهل الكهف ,,وحين نستفيق نستعرض كم من بيت وشارع ونسميها المعجزة من  منجزات النهضة الجباره في وطني!!

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    ورمضان مبارك
    تقبل الله منك ومنا صالح العمل
    الدراما سالفة شأنها شأن السوالف الأخرى التي يتم توجيهها بطريقة ارتجالية بعيدا عن المنطق..
    استمري في الكتابة... مدومنتك رائعة

    ردحذف
  2. أنا يصيبني الأرق عندما أشاهد الدراما العمانية في قمة تفاهتها من خلال مسلسلات رمضان....

    احسن لا تشوفين صدقيني
    خربشااات :)

    ردحذف
  3. وعليكم السلام أخي محفيف منا ومنكم يآرب ..
    نحترق كثيرا لمثل هذه التوجهات ولا أدري إلى متى سنتحمل مثل هذا التوجه ؟!
    يسعدني تواجد قلم مثلك في مدونتي

    ردحذف
  4. أماسي يحق لك تصابي بالأرق أختي ,, استطيع منع نفسي من عدم المتابعه لكن لا نستطيع تجاهل استمرار مثل هذه التفاهه كل عام!! فهي إن لم تؤثر علينا شخصيا تؤثر على أجيالنا بالإضافة إلى استنزاف أموال الدولة على التوافه ..
    اسعدتني اطلالة خربشاتك هنا :)

    ردحذف